منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   العلاقات الأسرية والإجتماعية (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=91)
-   -   +*+*+* احترت في بناتي +*+*+* (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=37509)

ابوثنيان 23-10-2004 01:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيل
الغيره شي طبيعي بين الابناء خصوصا البنات ولازم انك في المرات الجايه تنتبه للاشياء الصغيره هاذي لانها ممكن تأثر في نفسيتهم حتى لما يكبرون يكبر اعتقاد التفرقه بينهم ويصدقونه وتصير المشاكل بينهم واحتمال يحقدون على بعض الله لا يقوله طبعا !
الله يخلي لك بناتك يارب :)



شكرا

اخت اسيل على المرور والتعليق

اوعدك ماعاد تتكرر

طيب 23-10-2004 09:31 PM

ماشاء الله تبارك الله عليك أخوي ابو ثنيان

على هذا العامل مع أطفالك

أنا أفتكرت أن بنتك ألي قالت لك ليش ما تحبني أنها الكبيره يعني أحسبها تغار من أختها الصغيره

وقلت هذا حاصل في كل العوايل مهما حاولنا لا مفر منه الغيره في الكبير من الصغير لين يكبر ويفهم

لكن لما عرفته أن ألي قالت لك الكلام هذا أهي توأم أختها هذا المشكله

التومان الواحد يحرص بمعاملتهم بالسوي على سبيل المثال

لو أطعمته وحده بيدك أطعم الثانيه بيدك برضوه حتى لو قالت أنا ماني بزر لأن التومان الغيره بينهم قويه مره

ابوثنيان 27-10-2004 06:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب
ماشاء الله تبارك الله عليك أخوي ابو ثنيان

على هذا العامل مع أطفالك

أنا أفتكرت أن بنتك ألي قالت لك ليش ما تحبني أنها الكبيره يعني أحسبها تغار من أختها الصغيره

وقلت هذا حاصل في كل العوايل مهما حاولنا لا مفر منه الغيره في الكبير من الصغير لين يكبر ويفهم

لكن لما عرفته أن ألي قالت لك الكلام هذا أهي توأم أختها هذا المشكله

التومان الواحد يحرص بمعاملتهم بالسوي على سبيل المثال

لو أطعمته وحده بيدك أطعم الثانيه بيدك برضوه حتى لو قالت أنا ماني بزر لأن التومان الغيره بينهم قويه مره



تسلم / تسلمين

طيب

مشكلتك انك ظلمتيني وحكمتي على بدون ما تعرفين السبب، بس الله يسامحك

بالفعل أصعب شي تربية التوأم

صحيح أنهم حلوين بس يرفعون الضغط أحيانا

فيلة 28-10-2004 12:37 AM

البنات جذي يا بو ثنيان لازم تسوي لها مكان سواء حاسه ولا مو حاسه بمكانتها عندك وصدقني هذا إلي اسمه دلع البنات لا تحاتي
تدري اهيا كل الي يصير صدفة بس بتدلع خلها اتدلع بس لا تحقرها والله يهنيهم فيك ويحفظك لهم ويتربون بعزك ان شالله وتحت جناحك آمين يا رب العالمين
سلام :)

طبيبة القلوب 28-10-2004 01:21 AM

السلام عليكم ..

الله يخليك لهم ويخليهم لك ..

الغيرة شي طبيعي ..

من وقت لاخر احب ان اختبر والدتي بمحبتها لي ولأخوتي .. واتفنن في اظهار غيرتي مع عدم وجودها فقط لاستخرج تلك الكلمات الجميلة من قلبها ..

ابنتك تحتاج لمزيد من الاهتمام ..
اخبرهم دائما انك تحبهم بنفس الدرجة .. كل واحد فيهم له ميزة خاصة به ..


يبدو انني يجب ان اطبع هذا الموضوع لوالدي ..

والدي الذي ما ان نسمع صوت قدوم سيارته حتى نتسابق انا ( طالبة جامعية ) واخي ( مدير شركة ) واختي بالاجازات حال قدومها لزيارتنا ( متزوجة ولديها ابناء ) والان ابناؤها .. نصعد الى اعلى خوفا ورعبا .. وعندما ينادي تجد منا من يدخل دورة المياه كنوع من انواع الهروب مع ان والدي لا يفعل شيئا ويعتبر من اصحاب الدم الخفيف كما اسمع من الناس ومن والدتي .. ولكن كبرنا ونحن نخاف والان يكبر احفاده على نفس الشيء .. عاد بنتك لو جات بيتنا يوم واحد ما اتوقع تغار من اختها بعد كذا ..

استمر في معاملتك الطيبة معهم .. حفظك الله لهم وحفظهم لك وقر عينيك انت وزوجك بهم جميعا ..

دبدوبه 28-10-2004 01:58 AM

مافهمت من كلامك يابو ثنيان

ان الطفل هو من يجبر احد والديه على محبته اكثر من اخوته

بتقربه من والديه والتلطف معهم


وليسوا الوالدين







تسلم على رحابة صدرك

واصلح الله اولادك واقر عينك برؤيتهم صالحين

امين

لمى 24 30-10-2004 07:54 AM

ابو ثنيان

ياحليلها بنتك

ذكرتنى بنفسى زمان والله كنت مجننه ابوى

كل شوى طالعه بسالفه جديده بس والله من كثر حبى له

ام ثاني 30-10-2004 02:32 PM

ابوثنيان

ماشاء الله عليك وعلى معاملتك لبناتك

الله يحفظهم لك انت وزوجتك يارب العالمين

البنات يغارون وهذا شي طبيعي

اعتقد انه تدري انك تحبه

قالت خليني اتدلع شوي عليه


بس تصدق كنت اعتقد انك عزوبي

من خلال قراتي لمواضيعك وتحليلك

تمنياتي لك بالتوفيق

مها الكويت 07-11-2004 06:28 PM

با ختصار شديد البنات بالذات حساسين فاعتبر هذه المره وعاملهم بالمثل والله يباركلك فيهم

saapna81 07-11-2004 08:36 PM

أحيانا الوضع الصحي للمولود يزيد المحبه من غير قصد انا ماأتوقع لو أنجبت طفل ثاني اني راح أحبه مثل مودي لأنو غير ووضعه الصحي يخليني ساعات أفكر بتأجيل التفكير في اني أجيب له أخ أو أخت قبل 6 سنوات عشان ماأظلمه وماأقصر معه بالأهتمام والمشاعر.. الله يخليلك العرايس القمر وعقبال ماتفرح فيهم لكن حاول انك تنتبه وعلى فكره التوائم بالذات لهم معامله خاصه لأن الحساسيه عندهم مفرطه بشكل ماتتصوره.. والله يعينا ويعينك على تربيتهم...
أختك في الله/ أم مودي


الساعة الآن 02:17 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©