منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   زواج زوجي وآلمي النفسي (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=257155)

الإشراقة! 02-02-2015 07:28 PM

رد : زواج زوجي وآلمي النفسي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راني ران (المشاركة 3178653)
الله يكون معاكي شيء صعب جدا جدا

اللهم آمين..

الإشراقة! 02-02-2015 07:37 PM

رد : زواج زوجي وآلمي النفسي
 
اقتباس:

لا تفكري في منافسة الثانيه ع الزوج وانتي بنفسية سيئه...
الزوجه الثانيه تذكري أنه لا ذنب لها فتقدم لها هذا الزوج ووجدت فيه الرجل المناسب لها وأكيد تمنته بدون زوجه لكن قدرها أن تأخذ نصف رجل وأنتي قدرك أن تعيشي بعد زواجه بنصف رجل.
مين قال اني افكر انافس؟ اصلا مجرد التفكير بهذا الشيء يصيبني بالاشمئزاز!

وهنا انا اعرض مشكلتي بما يختلج في نفسي من آلام، لم اذكرها ولم الومها ولا يهمني أساسا الا راحتي شخصيا

اشكر لك مشاركتك ومروك ونصائحك غاليتي ،،

الإشراقة! 02-02-2015 07:46 PM

رد : زواج زوجي وآلمي النفسي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شقـردية (المشاركة 3178767)
الشرنقه اللي انتي حابسها نفسك فيها اخرجي منها ..
وكوني لك اجنحه .. تفتح لك آفاق رحبه
وحلقي في أفق الله الواسع ..

الحياة ليست فقط زوج تزوج ..!

النفس ، تحتاج جهادها ..
فجاهديها لما يسعدها ..

اعانكِ الله ..

نعم ، الحياة ليست زوج بالتأكيد وليست السعادة زوج !

لذلك حتى لما فعل مافعل جاهدت نفسي واكملت دراستي وتخرجت بتفوق وبمرتبة الشرف الحمدلله وبعدها توظفت،،

وحاليا مشغولة بدوامي والبيت لدرجة الارهاق حتى لا اقع فريسة الافكار والحزن،

يهمني مستقبلي وتحقيق اهدافي، لكن مابين الفينة والاخرى أحزن وادخل المتاهة من جديد..

أم دان 02-02-2015 08:28 PM

رد : زواج زوجي وآلمي النفسي
 
اللهم اربط على قلبها بالصبر الجميل

شوق اللقاء 02-02-2015 08:59 PM

رد : زواج زوجي وآلمي النفسي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإشراقة! (المشاركة 3178551)
لا أدري كيف أبدأ !

رغم مرور 3 سنوات على زواجه والهدوء النسبي والاتزان اللذان توصلت اليهما، إلا أنني لا زلت اتقطع من الداخل !
تصيبني نوبات غضب شديد، وتفكير عميق، وتحليل لكل ما جرى..
ولا أكاد اجد مبررا في كل ما حدث..

أريد أن أعيش السلام والاستقرار النفسي حقيقة، لا أريد ادعاء عدم اللامبالاة والقوة أكثر،

فقد سئمت التمثيل وأريد أن أعيش واقعي بالرغم من كرهي له!

كيف أستطيع؟


تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

هلا بالاشراقة

كتابتك فيها من القوة ما يبهر و فيها من الضعف ما يجعلني احترمك كثيرا كانسانه

ما لونته (لا أدري اذا يطلع ملون او لا) هو ما شدني في مشاركتك

شخصيا، انا أعتقد انك يوم دريت انه زوجك عدد، حاولت تاخدي الامر بروح رياضيه، و بينت انه الامر ما يمسك مع انك اتقطعت من الداخل و لا تزالين.

ثم حاولت ان تتكيفي مع الامر و بدات مرحلة "التمثيل"، لكنك سئمت هده المداراة و محاولة العيش جياة طبيعية و كان شيئا لم يكن،

الان بما انك اكتسبت قوة جديدة مثمثلة في التفوق العلمي و الوظيفي احببت ان تعالجي ما تعتبرينه تمثيلا و اردت ان تتصالحي مع ذاتك و تعلني كل ما اصررت سابقا، بدءا برفضك العيش مع معدد

اتمنى ان تتمي فضفضتك، فانا اعتقد اني سأستفيد من شخصية ناضجة مثل شخصيتك.

سؤالي لو تسمحي:
- كيف عرفت بمسأله اقبال زوجك على التعدد.؟
- كيف اخبرك زوجك بنيته أو كيف عرفت؟
- ما عي الاسباب التي ساقها لقراره
لماذا داريت المك

و شكرا أخيتي و اقر الله عز و جل قلبك بما شاء

الإشراقة! 02-02-2015 09:31 PM

رد : زواج زوجي وآلمي النفسي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريماس 3 (المشاركة 3178784)
اسالي نفسك
هل يعدل؟
هل هو مشبعك عاطفيا ؟
هل هو يقوم بمسؤؤليته تجاهك وتجاه ابناءك ؟
هل هو مدلعك ماديا ؟

اذا الاجابه بنعم
فالحمدلله

الحمدلله على كل حال..

الإشراقة! 02-02-2015 09:36 PM

رد : زواج زوجي وآلمي النفسي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاذ* (المشاركة 3178826)
احسنت
وحتى لو كانت الاجابه لا ايضا احمدي الله

لطاءف لقلبك عزيزتي

_ " اكثروا من الحمد لترضوا "

_ كان الفقيه التابعي (بكر المزني) رحمه الله يمشي وأمامه رجل يعمل حطاب ويكرر أثناء مشيه ويقول : الحمد لله .. استغفر الله الحمد لله .. استغفر الله.
فقال له الفقيه : ألا تجيد غيرها ؟
فقال الحطاب : بلى ، فإني أحفظ القرآن ، وأعلم الكثير ولكن المرء لا يزال يتقلب بين ذنب أو نعمة وأنا أستغفر الله من الذنب وأحمده على النعمة.
فقال الفقيه : جهل بكر وعلم الحطاب.

_ قال ابن القيم رحمه الله
لو رزق العبد الدُنيا وما فيها ، ثم قال "الحمدُلله" لكان إلهام الله له بالحمد أعظم نعمه من إعطائه له الدنيا، ﻷن نعيم الدنيا يزول وثواب الحمد يبقى.

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا،،

شكرا جزيلا لك، ملاذ

الإشراقة! 02-02-2015 09:38 PM

رد : زواج زوجي وآلمي النفسي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكلومة (المشاركة 3178853)
اللهم اربط على قلبها بالصبر الجميل


آمين يارب، دعوة احتاجها كثيرا.. شكرا لك حبيبتي،،

عاشقة القهوة 02-02-2015 09:45 PM

رد : زواج زوجي وآلمي النفسي
 
اﻹشراقة

انا مقدرة وضعك النفسي

بس اسمحيلي

ما عمري سمعت انه اﻷلم هذا يتعالج !

لكن عليكي تتأقلمي

و ترتبي اولوياتك

ربك اوﻻ ثم نفسك ثم اوﻵدك

ثم الطوفااااان

الإشراقة! 02-02-2015 10:01 PM

رد : زواج زوجي وآلمي النفسي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوق اللقاء (المشاركة 3178864)
هلا بالاشراقة

كتابتك فيها من القوة ما يبهر و فيها من الضعف ما يجعلني احترمك كثيرا كانسانه

ما لونته (لا أدري اذا يطلع ملون او لا) هو ما شدني في مشاركتك

شخصيا، انا أعتقد انك يوم دريت انه زوجك عدد، حاولت تاخدي الامر بروح رياضيه، و بينت انه الامر ما يمسك مع انك اتقطعت من الداخل و لا تزالين.

ثم حاولت ان تتكيفي مع الامر و بدات مرحلة "التمثيل"، لكنك سئمت هده المداراة و محاولة العيش جياة طبيعية و كان شيئا لم يكن،

الان بما انك اكتسبت قوة جديدة مثمثلة في التفوق العلمي و الوظيفي احببت ان تعالجي ما تعتبرينه تمثيلا و اردت ان تتصالحي مع ذاتك و تعلني كل ما اصررت سابقا، بدءا برفضك العيش مع معدد

اتمنى ان تتمي فضفضتك، فانا اعتقد اني سأستفيد من شخصية ناضجة مثل شخصيتك.

سؤالي لو تسمحي:
- كيف عرفت بمسأله اقبال زوجك على التعدد.؟
- كيف اخبرك زوجك بنيته أو كيف عرفت؟
- ما عي الاسباب التي ساقها لقراره
لماذا داريت المك

و شكرا أخيتي و اقر الله عز و جل قلبك بما شاء


شكرا لك شوق هذا من ذوقك عزيزتي،،

كيف عرفت بمسأله اقبال زوجك على التعدد.؟ كيف اخبرك زوجك بنيته أو كيف عرفت؟

بعد ماتزوج بشهرين هو بنفسه اخبرني وجاءني وقال لي :
فيه اشياء الواحد مايتحكم فيها في الحياة ويلوم نفسه لو عمل كذا وكذا وهي في الاصل أقدار مكتوبة..

قلت: ايش فيه؟

قال: انت ملاك والف واحد يتمناك وماشفت منك الا كل خير،

قلت: اتكلم قلبي راح يوقف قال: انا تزوجت يا...!

صرت اضحك ورميته بالمخدة على بالي يمزح، ولما استوعبت انهرت جدا وعشت في حالة نكران لمدة سنة ونصف،،

- ما هي الاسباب التي ساقها لقراره؟
يقول مافيه اي سبب او تقصير لكن حب في التغيير، ومن حقه وحلاله!

لماذا داريت المك؟
لم اداري المي، انفجرت وغضبت وبكيت وهددت وفي الآخر استعنت بالله يلهمني رشدي وصوابي ويصبرني على مصيبتي..

وحاولت احول المحنة الى منحة، واصب كامل طاقتي في شيء يفيدني في دنيتي ويفيد اطفالي لاني اكره ان يكسرني احد، او ان اكون ضعيفة واتخلى عن كل شيء لاجل آخر فضل رغبته ونفسه،،


الساعة الآن 02:44 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©