![]() |
اقتباس:
شقرديه اللعن كل اللي حوله يلعنون اهل ابوه وجيرانهم الكل تقريبا واحترام امه اكثر من مره قلت لها تشد عليه من هالناحيه مره تشد ومره تضحك على كلامه |
البيئه اللي عايش فيها غير سويه ( مثل ما ذكرتي انه اهل ابوه وجيرانهم الفاظهم سيئه )
طبيعي رح يطلع بهذا السلوك وبهذي الالفاظ 4 سنوات صغير جدا على التطبع واستخدام هذي الالفاظ ارى انه والده لازم يتدخل بالموضوع الولد تخطى الحدود وصار صعب الترويض ولا ينفع معاه اسلوب المكافاه والتشجيع ويمكن تستغربي لو اقولك العصا هي الحل بالبدايه تهويش بالعصا (يعني تهديد) واذا ما استجاب ولا تحسن سلوكه يضرب وتحاول امه بقدر الامكان ما يختلط مع الجيران |
سلام قولا من رب رحيم
حبيبتي أنا بنتي كمان عنيدة واحيانا تضربني وكلما تضربني أحاطها على كرسي بزاوية الغرفة وأحطها تايم أوت 3 دقائق على عمرها ، ولو ما قعدت امسك ايديها وأجبرها على الجلوس وأدير وجهي عنها ، وتعقد بالغصب وتكمل المدة ثم اسألها لماذا وضعتك ماما هون ؟ وشو لازم تقولي لماما وتعتذر مني وأقولها احبك وتقول لي نفس الشي واحضنها واعانقها واكرر لها اني احبها بعدما ينتهي العقاب وأتكلم معها بحنية لتحس اني احبها لكني اكره تصرفها بالنسبة للعقاب عاقبيه كل أسبوعين على تصرفين فقط يعني ركزي على موضوع اللعن والضرب ، كلما سب او ضرب يقعد تايم أوت ويمكنك البحث عن الطريقة بالتفصيل لكن المهم ما تصرخ الام او تضرب الطفل وقت التايم أوت فقط تام أوت وهو اشد على الطفل من الضرب لانه حين يسب او يكذب لانه يريد جلب الانتباه وبالتايم أوت يفقد الانتباه والاهتمام بشكل نهائي فيكون العقاب فعال اكثر من الضرب واختي تصرفه عادي كونه بهذا العمر ، والضرب لم يستخدمه النبي صلى الله عليه وسلم وقد أباحه بالعشر سنوات فلا تضيفوا ذرعا به وانا أحاول اعدل في سلوك ابنتي لكن الامر بده حزم ومواظبة يعني دائماً توقفه لما يضربها حتى لو كانت برا البيت وتحطه تايم أوت ، وهيك يتعلم ان القوانين مستمرة وثابتة في كل مكان وزمان وما في احد يشفع له أنا وزوجي متبعين هذا الأسلوب حتى لو كنت بالمول أوقفها واكلمها واحذرها من تكرار الخطأ وان إعادته جلست تايم أوت ولو في زاوية المحل اختي لسه عمره صغير وتربيته هلا اسهل صدقيني في امل وحتى لاحظت تحسن في ابنتي وصارت تقعد مرة او مرتين تايم أوت باليوم بس لانها صارت تنتبه ان الامور ما فيها مزح والتايم أوت عقاب أقوى من الضرب أنا جربت كل الوسائل وحاليا عم لاقي نتيجة افضل بالتايم أوت بس نصيحة ما تعملي تايم أوت طول اليوم آبداي مرتين او 3 مؤ اكثر والا رح يضجر وما تلاقي نتيجة يا ريت أختك تحكي معي لأن المفروض الام تقتنع بالأمر وتصمم عليه ما في عصا سحرية تغير سلوكه بيوم لكن في حزم وإصرار من الام يبعث للطفل رسالة ان هذا التصرف سيسبب له حرمان من الاهتمام والحنان لذا سينتقم اكثر ويراجع نفسه فور خطاه وعليه تعلم قول شكرًا عن طريق الوالدين فأمه تشكره وتشكر أباه أمامه حتى يقتدي بهم وليس بتلقينه بالكلام يتعلم الادب بل بالتأسي بالوالدين التربية مؤ هينة بس بدها صبر بس كمان حلوييييين الله ما يحرم حدا منهم |
اعذريني على الإملاء السيء فانا اكتب من الأيباد وهو يصحح الكلام ويخلط الحروف
|
^^^
طريقتك مرا رووووووووعه واتوقع تنفع معه وبكتب ردك بالتفصيل وارسله لها مسج يسلموووو خيتو فكرتك خطنطيرره |
المصيبه انك تربي انما البيئه تلعب دور كبير
اللي حواليه اختك وحدها تربي وهو يشوف المدرسه وابوه و االجيران وووووووووووالاقرباء دائره كبيره الله يعين والله خليها تجرب تايم اوت ووالله اطيب شوكولااااااااااا ينفع ترااااااااا تذكرت الشوكولا وانا اكتب تايم اوت |
| الساعة الآن 02:03 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©