منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   العلاقات الأسرية والإجتماعية (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=91)
-   -   أخي المغترب لماذا الخوف (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=168873)

أبو أحمد 24-07-2008 08:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (العربي) (المشاركة 1913037)
بارك الله بك...اخي الكريم

ابو احمد

على كلماتك الطيبه والتذكره الحسنه

احسن الله اليك

اخوكم

آمين أخي الكريم أبو محمد

بارك الله فيك على المشاركة

وأحسن الله إليك كذلك

سلو قلبي 25-07-2008 12:00 AM

اخي ابو احمد ما ذكرته حقيقة ..بل هناك بعض الناس لايحضر صلاة الجمعة اذا علم ان الامام

يدعو على اليهود والنصارى ..ويحجم عن الذهاب للمسجد من اجل هذا السبب ...او يختار مسجد

اخر بعيد عن مكان سكنه ...فعلا زمن ياخي عجيب ...الخوف صار مستشري بقلوب المسلمين

لاننا بكل بساطة ضعفاء ...غثاء كغثاء السيل ...هذا ماذكره حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم

الله المستعان ...

أبو أحمد 25-07-2008 12:18 AM

أختي الفاضلة سلو قلبي
اقتباس:

الخوف صار مستشري بقلوب المسلمين

لاننا بكل بساطة ضعفاء ...غثاء كغثاء السيل ...هذا ماذكره حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم
هذه هي الحقيقة لا غير نسأل الله العافية

نعم أختي لقد لخصتي الموضوع بهذه الكلمات القليلة ذات المعنى الكبير

أسأل الله تعالى أن يحفظ لكِ أهلكِ جميعاً

وأن يرزقك الذرية الصالحة البارة بوالديها

وأن يجمعكِ بمن تحبين قريباً إن شاء الله

ودمت بخير أختي الكريمة

أم اثير 25-07-2008 10:02 AM

موضوع قيم بارك ا لله بكم

في ظل غياب القوانين الواضحه و الصريحه

اعتقد
على المسلم اخذ الحيطه و الحذر

لكن ليس لدرجه ان يهجر دينه


هل بالامكان ان تكرمت ان تترك رساله باسمي في الرسائل الخاصه بارك الله بكم

أبو أحمد 25-07-2008 07:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم اثير (المشاركة 1913576)
موضوع قيم بارك ا لله بكم

في ظل غياب القوانين الواضحه و الصريحه

اعتقد
على المسلم اخذ الحيطه و الحذر

لكن ليس لدرجه ان يهجر دينه


هل بالامكان ان تكرمت ان تترك رساله باسمي في الرسائل الخاصه بارك الله بكم

بارك الله فيك على المشاركة أختي الفاضلة أم أثير

أسأل الله لك الخير حيث كان

وأن يجمعك بمن تحبين

الوفية لوالديها 26-07-2008 11:30 PM

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

و الله يا اخي ابو احمد ليت المسلمين يلتزمون بالصلاة و بقية العبادات حتى و لو كان بالسر و دون الذهاب الى المسجد

و الله يا اخي فيه ناس في الغرب حتى صلاة ما يعرفوها رغم انهم مسلمين و اباءهم مسلمين

بالله ماذا تقول في هؤلاء الناس ؟

خليها على الله يا أخي ..

و لله الحمد رغم كل المضايقات أشعر و اخواتي المسلمات التي اراهن في الشارع بالفخر لاننا لا نخفي اسلامنا و الواضح بزينا الاسلامي فمن باب اولى ان يتلزم الرجال على الاقل بالصلاة في المسجد ..

و بارك الله فيك اخي الفاضل ابو احمد و رزقك احمد قريبا جدا

أبو أحمد 27-07-2008 12:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوفية لوالديها (المشاركة 1915096)
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

و الله يا اخي ابو احمد ليت المسلمين يلتزمون بالصلاة و بقية العبادات حتى و لو كان بالسر و دون الذهاب الى المسجد

و الله يا اخي فيه ناس في الغرب حتى صلاة ما يعرفوها رغم انهم مسلمين و اباءهم مسلمين

بالله ماذا تقول في هؤلاء الناس ؟

خليها على الله يا أخي ..

و لله الحمد رغم كل المضايقات أشعر و اخواتي المسلمات التي اراهن في الشارع بالفخر لاننا لا نخفي اسلامنا و الواضح بزينا الاسلامي فمن باب اولى ان يتلزم الرجال على الاقل بالصلاة في المسجد ..

و بارك الله فيك اخي الفاضل ابو احمد و رزقك احمد قريبا جدا

أولاً: كم أنا مسرور أن أرى إسمك بالمصفح وكذلك إسم الأخت cutiepie

والتي قد اختفت منذ فترى عن المنتدى وأردت أن أطرح كلمات كموضوع صغير للتحية

ولكنني تذكرت مقص الرقيب والذي لا يرحم

ثانياً: أختي الفاضلة صدقتي فيما قلتِ فالرسول صلى الله عليه وسلم مات وهو يوصي بالصلاة

ولهذا كم هو حري بالرجال أن يقوموا بالصلاة وأن يؤدوها في وقتها ويفضل أن تكون في المسجد

نعم أختي أعلم كثيراً أن هناك مضايقات كثيرة على المرأة المسلمة حيث تعيش في الغرب

ولكن ما رأيكِ لو كانت هذه المرأة هي الوحيدة أو على الأقل واحدة من عدد قليل جداً ممن يرتدين

الزي الإسلامي؟

نسأل الله الثبات على دينه

جزاك الله خيراً على المشاركة والحضور

cutiepie 27-07-2008 12:57 AM

بارك الله فيك اخي الفاضل ابا احمد...و جزاك الله خيراً...

فعلا موضوع جدا مهم..و احيانايشغل البال
لكن بالنسبة للمساجد و الصلاة فيها فالحالة تختلف على حسب المنطقة..و الامام فيها و السكان كذلك..

مثلا هناك مسجد في حي من الاحياء تراه خال ِ و الجمعة الناس فيها على عدد الاصابع..

و مسجد حينا ما شاء الله دائما ممتلئ بالمصلين..حتى في صلاة الفجر...و الجمعة مليئ بالناس حتى انهم ينظمون غداء بعد الصلاة و اجتماع للإشراف على مساكين الحي..من كل الديانات..و حتى ان الجالية المسلمة هناك..يحترمها الكل بل و ان يوم الجمعة ارباب العمل يعطون المسلمين وقت لحضور خطبة الجمعة و الصلاة ..
لماذا لانهم يرون حرص بعض المسلمين على عبادتهم...و ليت اغلبهم كذلك...
و مثل ما ذكرت الامام بيده الربط بكل هذه المسائل..

أبو أحمد 27-07-2008 01:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cutiepie (المشاركة 1915183)
بارك الله فيك اخي الفاضل ابا احمد...و جزاك الله خيراً...

فعلا موضوع جدا مهم..و احيانايشغل البال
لكن بالنسبة للمساجد و الصلاة فيها فالحالة تختلف على حسب المنطقة..و الامام فيها و السكان كذلك..

مثلا هناك مسجد في حي من الاحياء تراه خال ِ و الجمعة الناس فيها على عدد الاصابع..

و مسجد حينا ما شاء الله دائما ممتلئ بالمصلين..حتى في صلاة الفجر...و الجمعة مليئ بالناس حتى انهم ينظمون غداء بعد الصلاة و اجتماع للإشراف على مساكين الحي..من كل الديانات..و حتى ان الجالية المسلمة هناك..يحترمها الكل بل و ان يوم الجمعة ارباب العمل يعطون المسلمين وقت لحضور خطبة الجمعة و الصلاة ..
لماذا لانهم يرون حرص بعض المسلمين على عبادتهم...و ليت اغلبهم كذلك...
و مثل ما ذكرت الامام بيده الربط بكل هذه المسائل..

أختي الفاضلة cutiepie

حمداً لله على السلامة وعودتكِ الطيبة فقد افتقدنا مشاركاتكِ

هنيئاً لكِ أختي الكريمة على تعدد المساجد عندكم فهذا الشرف لم يصحل عندنا

الحمد لله يوجد عندنا مسجد لا غير وليس لنا الخيار على الإطلاق لا إمام ولا مسجد

نسأل الله الثبات على دينه

كما وأسأل الله لك الخير حيث كان

وأن يرزقك الذرية الصالحة

وأن يردك إلى أهلك سالمة غانمة


الساعة الآن 02:46 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©