![]() |
اقتباس:
بارك الله فيك على المشاركة وأحسن الله إليك كذلك |
اخي ابو احمد ما ذكرته حقيقة ..بل هناك بعض الناس لايحضر صلاة الجمعة اذا علم ان الامام
يدعو على اليهود والنصارى ..ويحجم عن الذهاب للمسجد من اجل هذا السبب ...او يختار مسجد اخر بعيد عن مكان سكنه ...فعلا زمن ياخي عجيب ...الخوف صار مستشري بقلوب المسلمين لاننا بكل بساطة ضعفاء ...غثاء كغثاء السيل ...هذا ماذكره حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم الله المستعان ... |
أختي الفاضلة سلو قلبي
اقتباس:
نعم أختي لقد لخصتي الموضوع بهذه الكلمات القليلة ذات المعنى الكبير أسأل الله تعالى أن يحفظ لكِ أهلكِ جميعاً وأن يرزقك الذرية الصالحة البارة بوالديها وأن يجمعكِ بمن تحبين قريباً إن شاء الله ودمت بخير أختي الكريمة |
موضوع قيم بارك ا لله بكم
في ظل غياب القوانين الواضحه و الصريحه اعتقد على المسلم اخذ الحيطه و الحذر لكن ليس لدرجه ان يهجر دينه هل بالامكان ان تكرمت ان تترك رساله باسمي في الرسائل الخاصه بارك الله بكم |
اقتباس:
أسأل الله لك الخير حيث كان وأن يجمعك بمن تحبين |
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و الله يا اخي ابو احمد ليت المسلمين يلتزمون بالصلاة و بقية العبادات حتى و لو كان بالسر و دون الذهاب الى المسجد و الله يا اخي فيه ناس في الغرب حتى صلاة ما يعرفوها رغم انهم مسلمين و اباءهم مسلمين بالله ماذا تقول في هؤلاء الناس ؟ خليها على الله يا أخي .. و لله الحمد رغم كل المضايقات أشعر و اخواتي المسلمات التي اراهن في الشارع بالفخر لاننا لا نخفي اسلامنا و الواضح بزينا الاسلامي فمن باب اولى ان يتلزم الرجال على الاقل بالصلاة في المسجد .. و بارك الله فيك اخي الفاضل ابو احمد و رزقك احمد قريبا جدا |
اقتباس:
والتي قد اختفت منذ فترى عن المنتدى وأردت أن أطرح كلمات كموضوع صغير للتحية ولكنني تذكرت مقص الرقيب والذي لا يرحم ثانياً: أختي الفاضلة صدقتي فيما قلتِ فالرسول صلى الله عليه وسلم مات وهو يوصي بالصلاة ولهذا كم هو حري بالرجال أن يقوموا بالصلاة وأن يؤدوها في وقتها ويفضل أن تكون في المسجد نعم أختي أعلم كثيراً أن هناك مضايقات كثيرة على المرأة المسلمة حيث تعيش في الغرب ولكن ما رأيكِ لو كانت هذه المرأة هي الوحيدة أو على الأقل واحدة من عدد قليل جداً ممن يرتدين الزي الإسلامي؟ نسأل الله الثبات على دينه جزاك الله خيراً على المشاركة والحضور |
بارك الله فيك اخي الفاضل ابا احمد...و جزاك الله خيراً...
فعلا موضوع جدا مهم..و احيانايشغل البال لكن بالنسبة للمساجد و الصلاة فيها فالحالة تختلف على حسب المنطقة..و الامام فيها و السكان كذلك.. مثلا هناك مسجد في حي من الاحياء تراه خال ِ و الجمعة الناس فيها على عدد الاصابع.. و مسجد حينا ما شاء الله دائما ممتلئ بالمصلين..حتى في صلاة الفجر...و الجمعة مليئ بالناس حتى انهم ينظمون غداء بعد الصلاة و اجتماع للإشراف على مساكين الحي..من كل الديانات..و حتى ان الجالية المسلمة هناك..يحترمها الكل بل و ان يوم الجمعة ارباب العمل يعطون المسلمين وقت لحضور خطبة الجمعة و الصلاة .. لماذا لانهم يرون حرص بعض المسلمين على عبادتهم...و ليت اغلبهم كذلك... و مثل ما ذكرت الامام بيده الربط بكل هذه المسائل.. |
اقتباس:
حمداً لله على السلامة وعودتكِ الطيبة فقد افتقدنا مشاركاتكِ هنيئاً لكِ أختي الكريمة على تعدد المساجد عندكم فهذا الشرف لم يصحل عندنا الحمد لله يوجد عندنا مسجد لا غير وليس لنا الخيار على الإطلاق لا إمام ولا مسجد نسأل الله الثبات على دينه كما وأسأل الله لك الخير حيث كان وأن يرزقك الذرية الصالحة وأن يردك إلى أهلك سالمة غانمة |
| الساعة الآن 02:46 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©