منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   الفارق الثقافي والتربوي بيني وبين زوجي (شمعة لزوجي) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=167882)

شمعة لزوجي 12-07-2008 05:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس العز (المشاركة 1898520)
اختي شمعة ربنا يفرج همك المشكلة ليست بالتعليييييييم المشكلة بالثقافة والتربية والبيئة

حاولي تخليه يقرأ يتثقف تبعديه عن البيئة الي كان متعود عليها وربنا ييسر العلم مو مقياس بالمرة

حاولت أجعله يقرأ كثيرا لدرجة أني كنت أقرأ أنا وهو يستمع

ولكنه لايحب أن يقرأ ، ولايحب الأشياء الجادة التي تزيد الثقافة والوعي العام...

لقد وضعت يدك على الجرح البيئة بيننا مختلفة جدا مع أننا من مدينة وبلد واحد

ولكن بيئته قروية فهو لايهتم بالنظافة والرائحة وطريقة الأكل والشرب والمشي

الحمدلله أنا أربيه من جديد وأحترق من الداخل لأنه متعب وبطيء التطور للأفضل

ويفشلني كثير أمام أهلي والمجتمع ويتعجبون إن هذا زوجي

وأحيانا أنتبه لضحكاتهم عليه وهو قليل الإنتباه مايحس وأنا أتمزق لأني بدل ما أفتخر فيه

أخجل منه وكم مرة يقولون لي أهلي ليه ملابس زوجك وسخة كنت أسكت ثم صارحتهم بأنه

يرى أنها نظيفة ويرفض تغييرها ويتضايق من ذلك والله المستعان

جداوية و أفتخر 12-07-2008 05:41 PM

الله يعينك و يسعدك

@شماليه @ 12-07-2008 05:43 PM

الله يعينك اختي

ويصبرك

شمعة لزوجي 12-07-2008 05:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثنيـــــان (المشاركة 1898555)
حياكي الله أختي شمعه لزوجي ....

لم تألي جهداً مع زوجكي طوال هذه السنين .. أسأل الله أن يجزيكي خير الجزاء على الصبر ..

أختي ربما بالدعاء واللجوء إلى الله سيتغير الحال إلى الأفضل ..

مادمتي قد فعلتي معه جميع الوسائل ...

استمري ولاتيأسي .. بالعكس أغدقي عليه بالحنان والحب .. لعل وعسى ولا تيأسي ..

أسأل الله أن يوفقك ويعينكي .

أخي ثنيان لقد أنزلت دمعة عيني..لأني فعلا صبرت وأنا الآن محبطة إلامن الله الرحيم بحالي

ولأن كل تلك المعاناة الطويلة أثرت كثيرا على رغباتي العاطفية القوية التي بدأت أفقدها

تدريجيا وأنا أشعر بذلك وأتحسر على شيء جميل سيذهب ولن أستطيع أن أقدمه لشخص

غصب عني والله عجزت أحترمه ولكني أرحمه فقط وأحسن إليه لأنه يحسن إلي كثيرا ويلبي

جميع طلباتي المادية وقلبه طيب ويحبني بقوة من طرف واحد... ولكنه يحس أحيانا بأني

لاأتفاعل معه كالسابق أنا فقط أتقي الله فيه فهو لايجذبني لدرجة أني الآن لاأحاول النظر

إليه لأني سأرى مالايسرني أما ثياب متسخة أو رائحة كريهة أو أسنان متسخة آآآآآآآه

الحمدلله ربي

ثنيـــــان 12-07-2008 06:08 PM


حياكي أختي مرة ثانية ..

أختي أنا فاهم زوجك كثير .. ولأن أعرف مثله كثير .. غيرت مفاهيمهم الثقافات والإختلاط ..

أيضا لا أنسى بعض الزوجات إنتشلت زوجها وغيرت وبدلت حاله كثيرا ..

لاتنظري للمستقبل بمنظار أسود .. لاتحرمي حياتكي اللذه والمتعه مع الزوج ..

انظري للمستقبل بمنظار أبيض جميل ..

حاولي مع زوجكي هذا بكل الوسائل المتاحه مخلوطه بشيئ من الحب والسعادة ..

أسعدي نفسكي وعيشي يومكي مسرورة سترين أن الحياة حلوه وجميله .. ربي يوفقك.

إبن تيمية 12-07-2008 06:16 PM

الأخت الفاضلة أعانكم الله على تقواه

فصبركم على ذلكم عظيم بإذن الله تعالى إن صبرتي حقاً

و لا تيأسي أبداً من مواصلتك معه بتعليمه و بكلمات الحب الزوجية

و إن كان أطفالك كباراً فلو تعليمينهم على تلك الكلمات و ليقولوها أمام والدهم لعله يستيقظ

خاصة بعد الطعام أو عند دخول المنزل أو الخروج منه أو عند تجهيز فراشهم وما إلى ذلك

و إياكِ أختنا الفاضلة

من زلة تهوي بكِ إلى القاع الذي لا خروج منه


اقتباس:

تصدق إن البائع في المحل يقول لي آمري يالغالية فيهتز قلبي

لأني في حياتي ماأسمع كلام غزل إلا من الشارع وقلبي يميل معها

وأحس بأنوثتي التي نسيتها...
و ما اؤلئك إلا ذئاب بشرية تختفي خلف صورة الحمل الوديع

فيطمعون بمالكم للبيع أو بكِ ليلعب دور فارس الأحلام

أعاذنا الله منهم و عافانا جميعا من قربهم

و الله الموفق

شمعة لزوجي 12-07-2008 06:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصغراخواني (المشاركة 1898547)
كان الله في عونك وسخر لكي زوجك ....



ربما يكون من طريقة تربيته انااتكلم هنا عن الاكل يعني تعود على ذلك منذ الصغر ..



اسال الله لكي التوفيق في الدارين ..


نعم هو وأهله يأكلون بطريقة مزعجة جدا لايعرفون أدب الطعام

ولكن هذا ليس مبرر كل إنسان يطور نفسه ويتعلم على الأقل من أجل المرأة التي يحبها

تعبت من كثر ما أقول لاتتكلم وفي فمك طعام يتناثر علينا أو تغص فيه بسم الله عليك

أغلق فمك وأنت تمضغ الطعام ... لاتتجشأ في وجهي..

تخيلوا وصلت لمرحلة المصارحة في الوجه بعد أن كنت ألمح لسنين ومافي فايدة

مؤخرأ أصبحت أتناول طعامي قبل أن يعود للبيت لأني كنت أفقد رغبتي بالطعام

وأنا أرى هذه المناظر وأجامل أما الآن انتهى البنزين لم أعد أحتمل ضغوط أكثر فمن حقي أن

أستمتع بطعامي ليقوى جسدي وأتحمل ظروف الحياة ولبدنك عليك حقا

شايفيين كيف أنا قاعدة أفقد صفاتي الجيدة تدريجيا لأني ذبلت

ولاأريد ذلك فلا نوم في غرفة واحدة ولاكلام حلو ولا أكل مع بعض

واختلاف في البيئة والثقافة والحمدلله الحميد

شمعة لزوجي 12-07-2008 06:33 PM

أخواتي الحبيبات

جداوية وأفتخر

شمالية


رزقكن الله السعادة وشكرا لكن

شمعة لزوجي 12-07-2008 07:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثنيـــــان (المشاركة 1898596)

حياكي أختي مرة ثانية ..

أختي أنا فاهم زوجك كثير .. ولأن أعرف مثله كثير .. غيرت مفاهيمهم الثقافات والإختلاط ..

أيضا لا أنسى بعض الزوجات إنتشلت زوجها وغيرت وبدلت حاله كثيرا ..

لاتنظري للمستقبل بمنظار أسود .. لاتحرمي حياتكي اللذه والمتعه مع الزوج ..

انظري للمستقبل بمنظار أبيض جميل ..

حاولي مع زوجكي هذا بكل الوسائل المتاحه مخلوطه بشيئ من الحب والسعادة ..

أسعدي نفسكي وعيشي يومكي مسرورة سترين أن الحياة حلوه وجميله .. ربي يوفقك.

شكرا أخي لإهتمامك

سأحاول إن شاء الله

سيد الرجال 12-07-2008 07:19 PM

لا اعتقد أن البيئة التي ركزتي عليها كثيرا لها دور رئيسي في سلوكيات زوجك لأنك ذكرتي ان تعامل اخوانه مع زوجاتهم مختلف ، وزوجك أيضا إنسان جامعي أي انه قضى في الجامعة فتره ليست قصيره وبذلك فهو اختلط مع أشخاص من بيئات مختلفة وكون معهم صداقات وبالتأكيد تأثر بهم او على الاقل لديه فكره عن البيئات الأخرى .

أما عن الثقافة وتنميتها لدى الشخص .. برأيي يبقى الأمر مجرد تنمية وتطوير فكري نظري اذا لم يكن لدى الشخص ذاته استعداد نفسي وشخصي للتأثر بها وتحويلها إلى سلوكيات حياتية يومية دائمة .


الساعة الآن 01:21 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©