منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المشاكل المحلولة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=42)
-   -   اعاني منها كثير ومازالت متماديه بعنادها...(حُلت المشكله الرد 476) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=230245)

جروحي كثيره 16-09-2011 12:35 AM

هذه مشكلة الأزواج

الله يهديه

يعطي الزوجه وجه من البدايه دلع وغيره وبعدها يقول شوفو لي حل!!!!!!!!!!!!

لا يا أزواج

الحياة ماتبنى على دلع

أهم شي التفاهم

ومسألة البيت

أنت رجال البيت يعني أي بيت تختاره المفروض ترضى

ولاتزيد الدلع
لأنه أنت المتضرر

حاليا الواجب عليك

تتفاهم معها على البيت وترضى وإذا ما رضت أتركها فتره

وإلا الشرع حلل أربع

وأهم شي سعادة نفسك وصحتك

تفداك عيني 16-09-2011 05:47 AM

هي من حقها يكون لها بيت مستقل وانت ماقصرت وشفتلها بيت وماعجبها وبصراحة زوجتك دلوعة وتهتم بالمظاهر والمفروض تقدر ظروفك المادية وماتطلب بيت بالمبلغ الفلاني وتضغط عليك وتزعل وتروح بيت اهلها افضل حل برايي انك تقولها تعالي للبيت اللي انا اخترته وناسب ماديتي وانشالله تجربيه ونرتاح فيه واذا ماعجبها خليها فترة ببيت اهلها تفكر واذا اصرت على موقفها فالحل اللي يريحك سويه والله يهديها لك وتحياتي

حبيبي دوما 16-09-2011 06:32 AM

الله يهديهكم ويوفقكم بحياتكم

صفاء 16-09-2011 07:06 AM

قبل كل شيء اخي الكريم المساله ليست بيت جديد..

هل تعتقد انك حاصل على جميع حقوقك كزوج من طاعه من اعتبار من تقدير ؟؟ ام انك مجرد اله لتنفيذ الاوامر وبس
اني اتفق كثيرا لما ذهب اليه اخونا البليغ الفاضل ...لا تستجدي احدا بهذه الطريقه لان زوجتك هداها الله في مثل هذا السن الواعي هي للاسف تحب تملكك وليس للتعايش معك فلابد من تغيير طريقة نظرتك لبعض مفاهيم الحياة والمفاهيم الزوجية وذلك بارساء حقوقك كزوج له السمع والطاعه

واذا لم تعتد عليها فانت محتاج لتدخل سريع من تدريب عملي او جلسات علاجيه مختصه في ذلك

اعانك الله وسخر قلب زوجتك لك ومافي شيء مستحيل لكن تحتاج صبر

الـجــريء 16-09-2011 08:49 AM

لو منك ما أسأل عنها ابد.. خلها الييييين يطيح اللي براسها وبعدين لا جتك ذيك الساع فيها تفاهم اخر... والبيت المنفصل ترى من حقها بس حسب مقدرتك انت... عجبي من بعض الحريم ما تبغى تكون زوجة سنعة في بيتها وتبغى من زوجها كل شي... اللهم يسر ولا تعسر

*ديمي* 16-09-2011 10:58 AM

الله المستعان..

يا أخي إذا الشقة اللي في بيت أهلك منفصلة عن أهلك يعني بمدخل منفصل ولها حريتها الخاصة لا تدور بيت ثاني حرام عليك تكلف نفسك إجار..

يا أخي اتق الله في نفسك ولا تكن لينا فتعصر و لا صلباً فتكسر

الله أعلم إنها ترغب في المظاهر الكذابة ولو سايرتها والله راح تندم أشد الندم

تعلم أن تقول لا في مكانها

والله أنصح بالحزم والصلابة فزوجتك ليست بالسهلة..

أصلح الله شأنكما

ليه الغرور؟ 16-09-2011 11:15 AM

الحرمه الي ماتقدر زوجها ولاتقدر ظروفه ولايعجبها العجب هذي ماهي حرمه هذي شيطان والعياذ بلله

اعتقد ان تملك بيت وشقه كبيره فوق اهلك معناه بيت خاص فيها ولااحد له دخل فيها يعني اخذه حقها وزياده ..لكن زوجتك من الصنف الي يحب المشاكل..وليس لها الحق ان تفرق بينك وبين اهلك وتطلعك من بيت ملكك الى الاجار مهما كانت الاسباب وعلى حد قولك انك تعاني منها من نواحي كثيره غيرموضوع الشقه

والي استغربه منك انك وافقت ترك بيت الملك وتذهب للاجار..واستغرب من ابوها الي مو قادر يربي بنته ويقول مااقدر اضغط عليها ولاحتى ينصحها نصيحه تفيدها في حياتها الزوجيه.

انت ذكرت انك تعاني من بدايات الزواج من اهلها ومنها ولازلت متامل في صلاحها وانا اقلك لاتتامل كثير فوق وفكر بعقلك اذا ابوها شجعها على شروطها وعدم احترامها لك ولظروفك معناه مستقبلك معها ضايع.

سيدة الموقف 16-09-2011 11:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *ديمي* (المشاركة 2687197)
الله المستعان..

يا أخي إذا الشقة اللي في بيت أهلك منفصلة عن أهلك يعني بمدخل منفصل ولها حريتها الخاصة لا تدور بيت ثاني حرام عليك تكلف نفسك إجار..

يا أخي اتق الله في نفسك ولا تكن لينا فتعصر و لا صلباً فتكسر

الله أعلم إنها ترغب في المظاهر الكذابة ولو سايرتها والله راح تندم أشد الندم

تعلم أن تقول لا في مكانها

والله أنصح بالحزم والصلابة فزوجتك ليست بالسهلة..

أصلح الله شأنكما

::
مع هذا الرأي
أحذر من التورط بالأجار وعندك شقة ملك ببيت أهلك
هذا بحد ذاته خطأ وقلة تدبير

زوجتك يجب أن تترك أفكار الدلع والغنج الذي تعودت
عليها في بيت أهلها وتبدأ بالتصرف بقليل من المسؤولية
وتتحمل ظروف الرجل الذي تعيش معه وتتأقلم معها

ليه الغرور؟ 16-09-2011 11:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (( معتز )) (المشاركة 2686786)
ما حدث انها طلبت سفره بالصيف لاوروبا ولم البي طلبها لارتباطي بعملي الجديد وقالت باننا لم نسافر اطلب بيت خاص وللعلم انني قلت لها هذا من حقك وبحث لها الأسبوعين الماضيه بيت يكون قريب لعملي وحصلت المطلوب واكبر مما نحتاجه لكنها تريد بيت حسب استشاره والدها ليست حامل وليس لدينا اطفال وللعلم هي من قامت بالخروج من البيت بمزاجها حيث انه حدثت مشكله مع أمها وأخواتها بالحاحهم عليها بطلب بيت خاص وانا لم ارفض بتاتا*

ولما لم ترفض هل تخاف منها ومن والدتها ام ماذا...يااخي ليس من الرجاله ان تمشيك حرمه على كيفها لدرجة انها تخرجك من ملكك وتمرممطك مع الاجارات...

الصابرة 222 16-09-2011 03:51 PM

اذا ماعندك اطفال مو مشكلة ابحث عن اللي تريح بالك مو تجيب لك السكر والضغط بدري

بعض البنات راسها يابس

الساعة الآن 07:08 PM.